Sami Kun

عضو قدير
تاماشي
0
السلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا فانتومز؟

بما ان الفانتومز بدأو بتعلم صناعة الألعاب فإن الكثير من المشاكل ستواجههم،
وحفاظاً على تنسيق القسم قررنا فتح موضوع الطلبات والمساعدات
تأسياً بما كنا نفعله سابقاً ...

تفضلو وأطلبو ما تشاؤون ^^

شروط عامة:
1- يرجى التوضيح في الطلب أو في سرد المشكلة لتسهيل المساعدة.

2- في حالة رغبة صاحب الطلب أو السائل في بعض الشروط المعينة لطلبة أو أستفسارة (يجب التفصيل)
(كمثال: حجم المصادر مثلا لسبريات 32 في 32 ونوع صيغة png على سبيل المثال)

3- في حالة تلبية الطلب أو الأجابة من قبل أحد الأعضاء يفضل من صاحب الطلب أو السائل
بأن يقدم بعض التماشي أو يضغط زر الشكر لتشجيع المساعدة.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
ممكن سبرايتات لحطاب على اليمين و اليسار
تفضل الحطاب جاهز :104:

اليمين:


اليسار:


وبالمناسبة اتمنى ان تضع في لعبتك هذه العبارة:
*credit to S.C.S*
سواء في credit أو قائمة الشكر ^^.

ونحن تحت الخدمة
 
التعديل الأخير:

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله في حركة من زمان بأدور عليها
http://www.yoyogames.com/games/146612-physics-builder
بدي سكربتات زي هذه اللعبة

تحياتي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ألي تحتاجة موجود في هذا الموضوع:


اضغط هنا

ولاتنسى تنصيب الأكستنيشن الخارجي لنظام الفزياء GMPhysics.gex
في ملف اللعبة التي تعمل عليها
:wink2:
 
التعديل الأخير:

فارس المجد

فانتومي
تاماشي
0
السلام عليكم
أتمنى الإفادة
أحتاج مجموعة مواقع تكون على مستوى لمصادر مجانية صوتية (موسيقى - أصوات متنوعة)
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
السلام عليكم
أتمنى الإفادة
أحتاج مجموعة مواقع تكون على مستوى لمصادر مجانية صوتية (موسيقى - أصوات متنوعة)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تفضل موقع open game art
شخصيا من افضل المواقع في الحصول على مصادر مجانية ومتنوعة وليست لألعاب تجارية.


http://opengameart.org/
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
واااااااااااو
ليش ما قلتنا عن هذا الموقع ؟؟
طيب بعد ما ناخذ أي شيء لازم نحط المصمم في قائمة credit ؟
سوري ^^
لا مو شرط, كل مصدر ينحط له قانون خاص من قبل صاحب المصدر.
فيه ناس يحطون مصادرهم وتكون متاحة لك بشرط انك تصدر لعبة على
انها اوبن سورس..
وفيه الي يطلب كردت وفيه الي مسموح تستعملها دام لعبة مجانية فقط
وليست تجارية, واخيرا فيه الي يطالب بانك تتواصل معاه وتشوف شروطة.
 

AzizSMH

كتكوت
تاماشي
0
اهلين اخوي
صراحة منتدى رائع ومناسب لمطوري الالعاب =)
بس عندي كم سؤال اتمنى تجاوب عليه
١-اولا اريد فهم هذه العبارة التي تكتب عند التصادم في القفز : move_contact_solid(direction,12)
٢-وما معنى التعجب في بعض الاكواد ؟؟ !place_free
٣- لماذا الجرافيتي gravity=0.6 في معظم العاب البلاتفورم ؟ على ماذا تدل ؟
٤- واخيراً اريد ان اصنع كومبو للعبة قتالية
بحيث لو ضغطت ctrl ٣ مرات في كل مرة يسوي حركة ، انا دورت ولاقيت طرق بس المشكلة لازم اوبجيكتات كثيرة =( انا ابغى بالsprites
لو ممكن تحط شرح او مثال وتكتب شرح الاكواد فيه
وياليت لو يكون الشرح او المثال على الgm7 او يستوي عليه
السبب لأني مستعمل ماك =)
وشكراً لك اخي =)
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخي Aziz
:wink2:

بالنسبة لأستفساراتك:


١-اولا اريد فهم هذه العبارة التي تكتب عند التصادم في القفز : move_contact_solid(direction,12)

هذا فانكشن, هو لتحديد تلامس الأوبجكت للأوبجكت الصلب حيث تمثل دايركشن اتجاه
الجاذبية
وهي بالأسفل (يمكن وضع كلمة direction إذا تم تحديد اتجاه الجاذبية مسبقا أو وضع 270
وهي الأتجاه للاسفل, ويمكن بأن تحدد الأتجاهات من خلال تأمل المنقلة:


لاحظ 0 يعني لليمين و 90 للاعلى و 180 لليسار و 270 للأسفل وهو اتجاه الجاذبية.

عدد 12 هو يمثل سرعة القصوى للقفزة (vspeed), يمكن أيضا كتابة vspeed في حالة
تم تحديد سرعة القفزة مسبقا كذلك.


٢-وما معنى التعجب في بعض الاكواد ؟؟ !place_free
علامة "!" قبل الفانكشن هي تعني عكس الشرط, بما انه place_free تعني تحديد
بأن هناك مساحة فارغة في حالة وضع ! سوف يعمل تحديد الشرط بالمعكوس وهو في
حالة ليس هناك مساحة فارغة.


٣- لماذا الجرافيتي gravity=0.6 في معظم العاب البلاتفورم ؟ على ماذا تدل ؟
وذلك لأن سرعة الطبيعية للغرفة في الجيم ميكر هي 30 وبأن الجاذبية تعمل بشكل
جيد في 0.6 حيث ابتداء من قيمة 1 إلى أكبر من ذلك, تكون سريعة بشكل مبالغ.
وليس شرطا بان تكون 0.6 هناك من يفضلها بقيمة 0.8 مثلا.

السبب بختصار هو بان سرعة الطبيعية لغرفة الجيم ميكر هي 30, لذلك وجب تقليل
السرعة, تماما مثل سرعة انميشن حيث يفضل وضع 0.5 بدلا من 1 او 5 كعدد صحيح!


اتمنى بأني أفدتك ولو قليلا :)
وسؤال الرابع سوف أجيبة لاحقا ان شاء الله.


تحياتي
 
التعديل الأخير:

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
٤- واخيراً اريد ان اصنع كومبو للعبة قتالية
بحيث لو ضغطت ctrl ٣ مرات في كل مرة يسوي حركة ، انا دورت ولاقيت طرق بس المشكلة لازم اوبجيكتات كثيرة =( انا ابغى بالsprites
لو ممكن تحط شرح او مثال وتكتب شرح الاكواد فيه
وياليت لو يكون الشرح او المثال على الgm7 او يستوي عليه
السبب لأني مستعمل ماك =)
وشكراً لك اخي =)
رجعنا :091:

بالنسبة لنظام الكومبو, بختصار شديد نحن بحاجة إلى متغيرين
وهما:
combo=true or false
وهو يحدد في حالة هل شخصية في طور تطبيق الكومبو أو لا
وهذا مفيد جدا في حالة بان الشخصية لها تطبيقات اخرى على سبيل المثال
مثل لعبة بلاتفورم او مغامرات يمكن اثناء combo=false بان تطبق الشخصية
حركاتها الأخرى من مشي وقفز وغيرها من الحركات الأخرى.

والمتغير الثاني هو combosprite وهو ينشط في حالة combo=true
ومن خلاله نقسم حركات الكومبو على انها ارقام وفي هذا المثال تم تقسيم ذلك
على صور sprite ولكن يمكن توسيع وظيفة combosprite لأكثر من ذلك:
على سبيل المثال
combosprite=1
تعني ضربة باليد
combosprite=2
ركلة وهكذا...

واخيرا, عندنا alarm ومن خلالة نطفئ نظام الكومبو اثناء تأخر الاعب في تطبيق
ضربات المتتالية في الوقت المحدد, وعندنا alarm[0]=10.


المثال في المرفقات.
 

المرفقات

AzizSMH

كتكوت
تاماشي
0
مشكووووور اخوي نفعت الطريقة =)
جزاك الله خير :)
بس عندي شي بخصوص الكومبو واسف لو ازعجتك >.<
لما يكون في الsprite تبع الكومبو حركات لثلاث ضربات
يعني مثلا لما ضربة باليد تاخذ ٣ صور عشان الانيميشن
بعدين ٣ صور عشان الركلة
كيف اتعامل مع هالموقف ؟
وبالنسبة لضرب الاعداء حتى يتأثروا بكل كومبو
مالكود المناسب لذلك ؟
ايضا كيف اسوي بعد ماسوا حركة معينة ينتظر شوي عشان يسويها مرة ثانية ؟
واسف لأني طولت عليك
 

AzizSMH

كتكوت
تاماشي
0
اخي ايضاً صادفتني مشكلة اخرى =(
انا الآن سويت مثل كودك
المشكلة اني كاتب اكواد من قبل
ان اذا مثلا تحرك الsprite لليمين
sprite_index=right
الآن ماتسوتي
دائما الsprite واحد
اسف على مشكلاتي الكثيرة واستفساراتي =(
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
بالنسبة لأستفسارك الأول اخوي azizsmh

اقرأ هذا الموضوع, وجرب المثال:
http://gmc.yoyogames.com/index.php?showtopic=378976

بالنسبة لأستفسارك الثاني, اتوقع السبب يرجع لكود الرسم
وسبب انه جيم ميكر يلغي نظام الرسم built in عند استعمال draw مما يتطلب برمجة الرسم من الصفر
ككل لو استطعت رفع الملف ربما استطيع مساعدة وفحص المشكلة بشكل دقيق :)
وممكن ترسله لي بالخاص.
 

AzizSMH

كتكوت
تاماشي
0
مشكوور اخوي
المشكلة مثل ماقلت من الرسم
بس شكلي بسوي على المثال الي عطيتني اياه
انا شفته من قبل بس لأني كنت ابغاه على sprites هههه
بس مو مشكلة بسويه على عدة اوبجيكتز =)
 

الأعضاء الذين قاموا بالقراءة (المجموع:0)

أعلى