Mrnbrase

<font color="#663300">»فــريـق الألعاب«</font>
تاماشي
0
جماعة عندي طلب أتمنا تساعدوني فيلة

أبغ لبس للعبة rmvx و كمان rmxp

السبب عندي سيكربت يظهر لك اللبس إلي إنت لابسة في اللبعة

مثلا لبست درع أو لبس يتغير لبسك و يجي على حسب الدرع أو اللبس إلي إنت لبستة

إلي فيهمني أتمنا يساعدني و إلي ما فهم يقلي

بالتوفيق
 

AzizSMH

كتكوت
تاماشي
0
اهلين اخواني
اعتذر عن غيابي فترة كنت مشغول شوي
والحين رجعت لتصميم الالعاب بGM
المهم عندي مشكلة مالقيت لها حل :(
سويت السبريت على شكل دائرة والحائط والارضية من نفس الاوبجيكت والسبريت
لكن ...
الcollision يقهررر !
دائما تلتصق بالحائط لما اقفز
وطلبي هو :
ابغى اقوى الاكواد للجاذبية والقفز والاصتدام
وشكراً
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
اهلين اخواني
اعتذر عن غيابي فترة كنت مشغول شوي
والحين رجعت لتصميم الالعاب بGM
المهم عندي مشكلة مالقيت لها حل :(
سويت السبريت على شكل دائرة والحائط والارضية من نفس الاوبجيكت والسبريت
لكن ...
الcollision يقهررر !
دائما تلتصق بالحائط لما اقفز
وطلبي هو :
ابغى اقوى الاكواد للجاذبية والقفز والاصتدام
وشكراً
الفيديو راح يفيدك:teeth::
[YOUTUBE]Yq6jwL0lfyw[/YOUTUBE]
 

Mrnbrase

<font color="#663300">»فــريـق الألعاب«</font>
تاماشي
0


جماعة عندي طلب أتمنا تساعدوني فيلة

أبغ لبس للعبة rmvx و كمان rmxp

السبب عندي سيكربت يظهر لك اللبس إلي إنت لابسة في اللبعة

مثلا لبست درع أو لبس يتغير لبسك و يجي على حسب الدرع أو اللبس إلي إنت لبستة

إلي فيهمني أتمنا يساعدني و إلي ما فهم يقلي

بالتوفيق​
وأنا و أنا مافي أحد يساعدني:yellow F (32):
 

POPOS 10

كتكوت
تاماشي
0
اريد ان اسال بعض الاسئلة فى برنامجى Game Maker و RPG Maker
وارجو ان تكون الاسئلة غير مزعجة

فى الجيم ميكر

اشرفت على الانتهاء من لعبة اسمها جونى والكنز لكن هناك بعض الاسئلة عن ....

1- كيف اجعل الشخصية فى الجيم ميكر تقفز
2- كيف اجعل الشخصية تتسلق السلم مثلا
3- كيف اجعل الشخصية عندما تلمس الوحش تنقص health
4- كيف اجعل الشخصية عندما تلمس الوحش تنقص life

فى السؤال الاول والتانى ارجوا الاكواد ان امكن

فى الاربيجى

1- اريد تعريب لبرنامج RPG MAKER VX
2-اريد تشغيل RPG Maker VX/XP على دقة شاشة 600×800

واسف على الاطالة
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
اشرفت على الانتهاء من لعبة اسمها جونى والكنز لكن هناك بعض الاسئلة عن ....

1- كيف اجعل الشخصية فى الجيم ميكر تقفز
2- كيف اجعل الشخصية تتسلق السلم مثلا
3- كيف اجعل الشخصية عندما تلمس الوحش تنقص health
4- كيف اجعل الشخصية عندما تلمس الوحش تنقص life
يفضل مراجعة دروس في موقع يويو جيمز:
http://www.yoyogames.com/make/tutorials

أيضا هناك دروس عربية على هذة القناة في اليوتوب:
http://www.youtube.com/arabign

======

RMVX:

1- خطوات التعريب: أضغط هنا

2- سكربت تغير اعدادات الشاشة:
كود:
#======================================================================
========
# ** TDS Resolution Change[VX]
# Version: 1.8
#------------------------------------------------------------------------------
# This script changes the resolution from the default VX resolution 
# of 544 x 416 to 640 x 480 RMXP Resolution
#==============================================================================

  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Graphics - Rezise Screen
  #--------------------------------------------------------------------------
  Graphics.resize_screen(640, 480)

#==============================================================================
# ▼ Game Objects
#------------------------------------------------------------------------------
# All clases below the Game Objects tab
#==============================================================================

#==============================================================================
# ** Game_Map
#------------------------------------------------------------------------------
#  This class handles maps. It includes scrolling and passage determination
# functions. The instance of this class is referenced by $game_map.
#==============================================================================

class Game_Map
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Scroll Setup
  #--------------------------------------------------------------------------  
  alias tds_vx_resolution_change_setup_scroll setup_scroll
  def setup_scroll
    tds_vx_resolution_change_setup_scroll    
    @scroll_direction = 2
    @scroll_rest = 0
    @scroll_speed = 4
    @margin_x = (width - 20) * 256 / 2      # Screen non-display width /2
    @margin_y = (height - 15) * 256 / 2     # Screen non-display height /2
  end  
  
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Calculate X coordinate for parallax display 
  #     bitmap : Parallax bitmap
  #--------------------------------------------------------------------------  
  alias tds_vx_resolution_change_calc_parallax_x calc_parallax_x
  def calc_parallax_x(bitmap)
    tds_vx_resolution_change_calc_parallax_x(bitmap)    
    if bitmap == nil
      return 0
    elsif @parallax_loop_x
      return @parallax_x / 16
    elsif loop_horizontal?
      return 0
    else
      w1 = bitmap.width - 640
      w2 = @map.width * 32 - 640
      if w1 <= 0 or w2 <= 0
        return 0
      else
        return @parallax_x * w1 / w2 / 8
      end
    end
  end
  
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Calculate Y coordinate for parallax display 
  #     bitmap : Parallax bitmap
  #--------------------------------------------------------------------------
  alias tds_vx_resolution_change_calc_parallax_y calc_parallax_y  
  def calc_parallax_y(bitmap)
    tds_vx_resolution_change_calc_parallax_y(bitmap)    
    if bitmap == nil
      return 0
    elsif @parallax_loop_y
      return @parallax_y / 16
    elsif loop_vertical?
      return 0
    else
      h1 = bitmap.height - 480
      h2 = @map.height * 32 - 480
      if h1 <= 0 or h2 <= 0
        return 0
      else
        return @parallax_y * h1 / h2 / 8
      end
    end
  end
  
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Scroll Down
  #     distance : scroll distance
  #     *Note: Could not be aliased because it causes the scrolling to look
  #            Unnatural
  #--------------------------------------------------------------------------  
  def scroll_down(distance)
    if loop_vertical?
      @display_y += distance
      @display_y %= @map.height * 256
      @parallax_y += distance
    else
      last_y = @display_y
      @display_y = [@display_y + distance, (height - 15) * 256].min
      @parallax_y += @display_y - last_y
    end
  end

  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Scroll Right
  #     distance : scroll distance
  #     *Note: Could not be aliased because it causes the scrolling to look
  #            Unnatural
  #--------------------------------------------------------------------------  
  def scroll_right(distance)
    if loop_horizontal?
      @display_x += distance
      @display_x %= @map.width * 256
      @parallax_x += distance
    else
      last_x = @display_x
      @display_x = [@display_x + distance, (width - 20) * 256].min
      @parallax_x += @display_x - last_x
    end
  end
end


#==============================================================================
# ** Game_Player
#------------------------------------------------------------------------------
#  This class handles maps. It includes event starting determinants and map
# scrolling functions. The instance of this class is referenced by $game_map.
#==============================================================================

class Game_Player < Game_Character
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Constants
  #--------------------------------------------------------------------------  
  CENTER_X = (640 / 2 - 16) * 8     # Screen center X coordinate * 8
  CENTER_Y = (480 / 2 - 16) * 8     # Screen center X coordinate * 8  
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Set Map Display Position to Center of Screen
  #     x : x-coordinate
  #     y : y-coordinate
  #--------------------------------------------------------------------------  
  alias tds_vx_resolution_change_center center  
  def center(x, y)
    tds_vx_resolution_change_center(x, y)    
    display_x = x * 256 - CENTER_X                    # Calculate coordinates
    unless $game_map.loop_horizontal?                 # No loop horizontally?
      max_x = ($game_map.width - 20) * 256            # Calculate max value
      display_x = [0, [display_x, max_x].min].max     # Adjust coordinates
    end
    display_y = y * 256 - CENTER_Y                    # Calculate coordinates
    unless $game_map.loop_vertical?                   # No loop vertically?
      max_y = ($game_map.height - 15) * 256           # Calculate max value
      display_y = [0, [display_y, max_y].min].max     # Adjust coordinates
    end
    $game_map.set_display_pos(display_x, display_y)   # Change map location
  end
end


#==============================================================================
# ▼ Sprites
#------------------------------------------------------------------------------
# All clases below the Sprites tab
#==============================================================================

#==============================================================================
# ** Sprite_Base
#------------------------------------------------------------------------------
#  A sprite class with animation display processing added.
#==============================================================================
class Sprite_Base < Sprite
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Start Animation
  #--------------------------------------------------------------------------  
  alias tds_vx_resolution_change_start_animation start_animation  
  def start_animation(animation, mirror = false)
    tds_vx_resolution_change_start_animation(animation, mirror = false)    
    dispose_animation
    @animation = animation
    return if @animation == nil
    @animation_mirror = mirror
    @animation_duration = @animation.frame_max * 4 + 1
    load_animation_bitmap
    @animation_sprites = []
    if @animation.position != 3 or not @@animations.include?(animation)
      if @use_sprite
        for i in 0..15
          sprite = ::Sprite.new(viewport)
          sprite.visible = false
          @animation_sprites.push(sprite)
        end
        unless @@animations.include?(animation)
          @@animations.push(animation)
        end
      end
    end
    if @animation.position == 3
      if viewport == nil
        @animation_ox = 640 / 2
        @animation_oy = 480 / 2
      else
        @animation_ox = viewport.rect.width / 2
        @animation_oy = viewport.rect.height / 2
      end
    else
      @animation_ox = x - ox + width / 2
      @animation_oy = y - oy + height / 2
      if @animation.position == 0
        @animation_oy -= height / 2
      elsif @animation.position == 2
        @animation_oy += height / 2
      end
    end
  end
end

#==============================================================================
# ** Spriteset_Map
#------------------------------------------------------------------------------
#  This class brings together map screen sprites, tilemaps, etc. It's used
# within the Scene_Map class.
#==============================================================================

class Spriteset_Map
  #--------------------------------------------------------------------------
  # * Create Viewport
  #--------------------------------------------------------------------------  
  alias tds_vx_resolution_change_create_viewports create_viewports
  def create_viewports
    tds_vx_resolution_change_create_viewports    
    @viewport1 = Viewport.new(0, 0, 640, 480)
    @viewport2 = Viewport.new(0, 0, 640, 480)
    @viewport3 = Viewport.new(0, 0, 640, 480)
    @viewport2.z = 50
    @viewport3.z = 100
  end
end
لكن أجعل:
640 إلى 800
480 إلى 600


وعذرا على التأخير.
 

POPOS 10

كتكوت
تاماشي
0
عزيزى prinsu-kun اشكرك جدا وقريبا سأَضع لعبة جونى والكنز

لكنك لم تفهمنى فى السؤال الاول فى RMVX اريد تعريبا للبرنامج نفسة
فى السؤال الثانى اين اضع هذا الكود

وشكرااا
 

Prinsu-kun

عضو قدير
تاماشي
0
عزيزى prinsu-kun اشكرك جدا وقريبا سأَضع لعبة جونى والكنز

لكنك لم تفهمنى فى السؤال الاول فى RMVX اريد تعريبا للبرنامج نفسة
فى السؤال الثانى اين اضع هذا الكود

وشكرااا
عذرا, بالنسبة لتعريب واجهة البرنامج أنا للأسف لست خبيرا ولكن أعرف اسم البرنامج
المستخدم في هذة العملية, وهو Resources Hacker أبحث عنه في نت.

والعفوو وبالتوفيق في صناعتك للعبة, منتظرينها ^^.
 

POPOS 10

كتكوت
تاماشي
0
أشكرك يا Prinsu-kan جزيل الشكر

قريبا ساضع موضوع لعبة جونى و الكنز مصنوعة على Game maker
وانشاء اللة قريبا حياة كروي بعد دراسة RPG

وشكرا لن انسى معروفك
 

ranka

محبة الرياح
تاماشي
0
هل تقصد بسبب مشكلة انه يكتب
العربية بالمقلوب والحروف منفصله
ممممممم
الي اعرفه
ممكن تستخدم كود لكن ما اعرف بالضبط كيف يكتب
او الطريقة

الطريقة الثانية برنامج المعرب وانت ماتبيه

في بالي طريقة لكن ما ادري لو تضبط او لا
ونفس طريقه برنامج المعرب لكن هو موقع
فما تحتاج تحمل برنامج او تثبت اي شي لكن
تحتاج لاتصال بالنت

لما ارجع لجهازي باحط لك رابط الموقع ان شاء الله


ولو فيه احد عنده خبرة في هذا الشيء يا ليت يفيدنا
معليش ما تعاملت مع الار بي جي ^^" كثير
 

shezo102

كتكوت
تاماشي
0
السلام عليكم ...

عندي مشكله ببرنامج game maker , كل ما ابغا اشوف وش الي صار على الي سويته يقلي كذا


بدون عنوان.jpg
 

ranka

محبة الرياح
تاماشي
0
الصورة مو واضح وش المكتوب فيها
ممكن بس تجيب وش مكتوب لحتى نعرف وش المشكلة بالضبط
 

ranka

محبة الرياح
تاماشي
0
هذا المكتوب :

error creating stand-alone: cannot find valid runner data
هذا المكتوب :

error creating stand-alone: cannot find valid runner data
ممممم ._.
اعتقد الحل الوحيد انك
اولا تحفظ اللعبة
ثم
تعيد تثبيت البرنامج (جيم ميكر )

http://www.youtube.com/watch?v=S3Z2sPbs1aQ
وهذا عرض يبين المشكلة وانه لازم تعيد تحميل البرنامج

فخل ملف اللعبة لا تحذفه

جرب ان شاء الله تضبط


او

انتظر شوي ببحث لو فيه حل ثاني
 
التعديل الأخير:

shezo102

كتكوت
تاماشي
0
ممممم ._.
اعتقد الحل الوحيد انك
اولا تحفظ اللعبة
ثم
تعيد تثبيت البرنامج (جيم ميكر )

http://www.youtube.com/watch?v=S3Z2sPbs1aQ
وهذا عرض يبين المشكلة وانه لازم تعيد تحميل البرنامج

فخل ملف اللعبة لا تحذفه

جرب ان شاء الله تضبط


او

انتظر شوي ببحث لو فيه حل ثاني

الله يعطيك العافية لكن ترا انا سويت هالحركه و اشتغل و بعدين رجعت نفس المشكله
 

الأعضاء الذين قاموا بالقراءة (المجموع:0)

أعلى