...شاركنا بما تريد ..

تاماشي
106
هذه الليلة هي أول ليالي شهر رجب الحرام وهي مظِنّة لاستجابة الدعاء:
قال الإمام الشافعي رحمه الله:
"بلغنا أنه كان يقال: إن الدعاء يُستجاب في خمس ليال: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان... وأنا أستحب كل ما حكيت في هذه الليالي من غير أن يكون فرضاً"
المصدر: كتاب الأم للإمام الشافعي


قال تعالى: إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ۚ ..}
ورجب بالإجماع من الأشهر الحرم..
وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال : (ذاك شهرتغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)
حديث صحيح رواه أحمد والنسائي وصححة ابن خزيمة. ويظهر من الحديث مدى تعظيم الصحابة لشهر رجب حتى أخبر صلى الله عليه وآله وسلم بأن الناس ينسون فضل شعبان لكونه وقع بينه وبين رمضان. .. ملاحظة: جمهور الفقهاء والمحدثين على صحة العمل بالحديث الضعيف في الفضائل ما لم يكن موضوعا.

كل عام وأنتم بخير غدًا إن شاء الله تعالى بداية شهر رجب، وهو شهرٌ حرامٌ، سُمِّي "رجب الفرد"(لأنه شهر حرام فرد بين أشهر حلال) و"رجب الأصم"( لأنه لا تسمع فيه قعقعة السلاح للقتال) و"رجب الأصب" (لأن رحمة الله تصب على عباده صبا ً) ، وهو تقدمة لرمضان وتهيئة لشعبان، ينبغي علينا أن نستعد إلى هذا الشهر العظيم، وأن ننتقل من دائرة غضب الله إلى رضاه، ومن معصيته - سبحانه وتعالى - ومجاهرته بالذنوب ليل نهار إلى أن نسارع إلى مغفرة من ربنا - سبحانه وتعالى - .
يجب علينا أن نتوب إلى الله، والتوبة الصدوق هي التي يعزم فيها الإنسان على ألا يعود للذنوب أبدًا، ولكن الله - سبحانه وتعالى - خلق ابن آدم خطاء يقول فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو يعلمنا كيف نربي أنفسنا: (كُلُّ بَني آدَمَ خطاءٌ وَخَيْرُ الخطّائينَ التّوّابونَ) ، (خطاء) (تواب) على وزن (فعال) وهي صيغة تدل على تكرار وقوع الفعل وكثرته؛ فيجب عليك أن تتوب توبة مكررة، وكلما وقعت في الإثم أو المعصية فلا تيأس بل عد إلى الله؛ فإن الله - سبحانه وتعالى - يفرح بتوبتك (لَلّهُ أَشَدُّ فَرَحًا بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ، حِينَ يَتُوبُ إِلَيْهِ، مِنْ أَحَدِكُمْ كَانَ عَلَى رَاحِلَتِهِ بِأَرْضِ فَلاَةٍ. فَانْفَلَتَتْ مِنْهُ. وَعَلَيْهَا طَعَامُهُ وَشَرَابُهُ. فَأَيِسَ مِنْهَا. فَأَتَى شَجَرَةً. فَاضْطَجَعَ فِي ظِلِّهَا. قَدْ أَيِسَ مِنْ رَاحِلَتِهِ. فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ إِذَا هُوَ بِهَا، قَائِمَةً عِنْدَهُ. فَأَخَذَ بِخِطَامِهَا. ثُمَّ قَالَ مِنْ شِدَّةِ الْفَرَحِ: اللَّهُمَّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبُّكَ. أَخْطَأَ مِنْ شِدَّةِ الْفَرَحِ) رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يفتح أمامك الأمل، ويأمرك أن ... تعود إليه - سبحانه وتعالى - .

كان الإمام عبد القادر الجيلاني رحمه الله يدعو بهذا الدعاء: "إلهي.. تعرَّض لك في هذه الليلة المتعرِّضون، وقصدك القاصدون، وأمل فضلك ومعروفك الطالبون؛ ولك في هذه الليلة نفحاتٌ وجوائزُ، وعطايا ومواهبُ، تَمُنّ بها على من تشاءُ من عبادك، وتمنعها ممن لم تسبق له العناية منك، وهأنذا عبدك الفقيرُ إليك، المؤمِّل فضلك ومعروفك، فإن كنتَ يا مولايَ تفضلتَ في هذه الليلة على أحدٍ من خلقك، وجُدتَ عليه بعائدَةٍ من عطفك، فصلِّ على سيدنا محمد وآله وصحبه، وجُدْ عليَّ بطَولك ومعروفك يا رب العالمين".

وهذه صيغ من الاستغفار جمعها الإمام الحسن بن عبد الله الحداد: "بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أستغفر الله (ثلاثا)، وأتوب إلى الله مما يكره الله قولا وفعلا، وخاطرًا، وباطنا وظاهرا، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ وأتوب إليه، اللهم إني أستغفرك لما قدّمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤَخّر، وأنت على كل شيء قديرٌ. أستغفر الله ذا الجلال والإكرام من جميع الذنوب والآثام. أستغفر الله لذنوبي كلها، سرِّها وجهرها، وصغيرها وكبيرها، وقديمها وجديدها، وأوَّلها وآخرها، وظاهرها وباطنها، وأتوب إليه. اللهم إني أستغفرك من ذنب تبتُ إليك منه ثم عدت فيه، وأستغفرك لما أردت به وجهك الكريم فخالطه ما ليس لك فيه رضًا، وأستغفرك لما وعدتُك به من نفسي ثم أخلفتك فيه، وأستغفرك لما دعاني إليه الهوي من قِبل الرُّخص مما اشتبه عليّ وهو عندك حرامٌ، وأستغفرك يا من لا إله إلا أنت، يا عالِم الغيب والشهادة من كل سيئة عملتها، في بياض النهار وسواد الليل، في ملاءٍ وخلاءٍ، وسرّ وعلانية وأنت ناظرٌ إليّ إذا ارتكبتها، وأتيتُ بها من العصيان، فأتوب إليك يا حليمُ يا كريمُ يا رحيمُ. وأستغفرك من النعم التي أنعمتَ بها عليّ فتقوَّيتُ بها على معصيتك وأستغفرك من الذنوب التي لا يعرفها أحدٌ غيرك، ولا يطلع عليها أحدٌ سواك ولا سيعها إلا حلمك، ولا ينجيني منها إلا عفوك، وأستغفرك لكل يمين سلفتْ مني فحنِثْتُ فيها وأنا عندك مؤَاخَذٌ بها. وأستغفرك يا من لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغمّ وكذلك ننجي المؤمنين. وزكريا إذ نادى ربه ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين. رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين. وأستغفرك من كل فريضة أوجبتها عليّ في آناء الليل وأطراف النهار فتركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو تهاوُنًا أو جهلا وأنا معاقبٌ بها. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين، وخاتم النبيين نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فتركتُها غفلةً أو سهوًا أو نسيانا أو تهاوُنا أو جهلا أو قلةَ مبالاةٍ بها. وأستغفرك يا من لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك، سبحانك يا رب العالمين، لك الملك ولك الحمد، وأنت حسبنا ونعم الوكيل، ونعم المولى ونعم النصير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم. يا جابر كل كسير، ويا مؤنس كل وحيدٍ، ويا صاحب كل غريب، ويا ميسّر كل عسير، يا من لا يحتاجُ إلى البيان والتفسير، وأنت على ما تشاء قديرٌ، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد بعدد من صلى عليه، وبعدد من لم يصل عليه. اللهم صل على روح سيدنا محمد في الأرواح. اللهم صل على تربة سيدنا محمد في التراب. اللهم صل على قبر سيدنا محمد في القبور. اللهم صل على صورة سيدنا محمد في الصور اللهم صل على اسم سيدنا محمد في الأسماء، ﴿ لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريصٌ عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم، فإن تولَّوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ﴾، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".
 

CoctailMarket

كتكوت
تاماشي
0
قال عليه السلام ( مازال العبد يكذب حتى يُكتب عند الله كذابا )

اجارانا الله واياكم من هذه الصفه الذميمه


جزاكم الله خير عالموضوع
 
تاماشي
106
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام وآله الأعلام وأصحابه ذوي المكارم العظام

عندما يكون هدفك هو الله :001_wub:


 
التعديل الأخير:
تاماشي
106
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام وآله الأعلام وأصحابه ذوي المكارم العظام

غزاليات ~
قال حجة اﻻسلام الامام ابو حامد محمد الغزالي رحمه الله


(ومما يجب اعتقاده أن العرش سقف الجِنان لا مستقر الرحمن..
والكرسي آية القِدٓم لا موضع القٓدٓم..
والسماء معدن المُلك لا مسكن المالك..
واستواؤه سلطانه..
وضحكه غفرانه..
ويده جوده..
وعينه شهوده..
ومن لم يعتقد هذا فالصنم معبوده).
 
تاماشي
106
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام وآله الأعلام وأصحابه ذوي المكارم العظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
:015:

انهيت والحمد لله للتو كتاب " زوال اسرائيل 2022م نبوءة ام صدفة رقمية " للدكتور بسام جرار

من فترة وانا كنت حاب اقراه إذ اطلعت على مجمل كلامه فاحببت ان اقرأ تفاصيلها، ويسر الله لي اليوم قرايته :zx:

توقعت قديماً انه معتمد على حساب الجُمل، لكن تفاجئت انه معتمد على ترتيب الايات والكلمات في القرآن الكريم اكثر وكيف انها تطلع بنتائج مذهلة ماشاء الله في المصادفات العددية.

والعجيب ان الموافقات العددية هذه تصادف بالتقويم الميلادي والهجري والعبري كلها سنة وحده توافق 2022م

وبعيد عن الدكتور بسام الجرار، صادف كذلك من جهات اخرى موافقه بان زوال دولة اسرائيل في 2022، مثل:

- عند احتلال النصارى للقدس وقبل فتحها من قبل القائد صلاح الدين الايوبي، قام احدهم عبر نوع من العلم يعتمد على الدوائر اذ الزمان يستدير في مثل الحلقات لقول الحبيب عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع: ( إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السموات والأرض )، بتكبير الدوائر وتصغيرها واستخرج موعد فتح بيت المقدس الي فعلاً صادف فتح صلاح الدين الايوبي له. وفي عصرنا هذا احد المشايخ استخدم ذات الطريق وسبحان الله صادف برضو 2022!

- في احد المجالس الي حضرتها بالاردن كان هناك فتى مصاب بالتوحد، لكن العجيب فيه ان تسئله اي سؤال رقمي يجيب لك بالحال، مثلاً كم الساعه الان في نيويورك؟ يجيبها لك بالثانية بدون مايتطلع على ساعه او شي، تسئله متى ميلادك؟ برضو يجيب بذات الثانية الي ولدت فيها ماشاء الله​
:mask:
فسئله احد الحضور عن تاريخ فتح القدس، فقال كذلك السنة الهجرية الي توافق 2022 وبيكون شهر رجب ه1

لكن الجدير بالذكر ان الانتصار على اليهود وفتح بيت المقدس لن يكون نهاية اليهود، اذ بينحصرون في شمال فلسطين حتى يدركون المسيح الدجال ومن ثم بيقاتل المسلمين اليهود وبيتكلم الحجر والشجر ان يا مسلم هذا يهودي خلفي تعال فاقتله.

كذلك من الامور الي اثارت اهتمامي في كتاب الدكتور بسام، ان بني اسرائيل نجو من فرعون تقريباً 1200 قبل الميلاد، وانتقل تقريباً سيدنا سليمان عليه السلام 950 قبل الميلاد، اي الفترة الي كان اليهود في دولة وصلاح لا يتعدى ال250 سنة، ولو انقصنا 40 سنة التيه = 210 سنة، ومن ثم كان افسادهم، اذ بمجرد انتقال سيدنا سليمان عليه السلام اليمن انشقت بدولة سبأ وباقي الدولة انقسم قسم باسم اسرائيل والاخرى باسم ياهوذا :mask:

عموماً الي اعجبني اكثر شي في الكتاب عدم اعتماده على حساب الجُمل، اذ حسيته اسلوب جديد في الحساب العددي والاعجاز في القرآن :015:

ويبقى الله اعلم هل فعلاً 2022 فتح بيت المقدس ام لا :kmk:


 
تاماشي
106
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام وآله الأعلام وأصحابه ذوي المكارم العظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :015:

( فساهم فكان من المدحضين ).


كان يونسُ عليه السلامُ أحبَّ مَن كان في السفينةِ إلى الله...


ولكنه خسرَ من بينهم القرعة...


قد تخسرُ في الدنيا ويربحُ مَن حولَك ..


وتبقى أنتَ أحبَّهم إلى الله.



 
تاماشي
106
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام وآله الأعلام وأصحابه ذوي المكارم العظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :05.18-flustered:

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
مراحل الغثائية الموعودة منذ سقوط القرار
العالمي إلى نهاية الحياة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖



مرحلة الأستعمارالعلمانية
(فتنة السراء)

⬇
⬇

مرحلة الأستهتارالعلمنة
(فتنة الأحلاس)

⬇
⬇

مرحلة الأستثمارالعولمة
(فتنة الدهيماء)

⬇
⬇

مرحلة الأستنفار الصيلمة
(الفتنة الرابعة العمياء
البكماء الصماء)
صراع الأنظمة مع الشعوب
وصراع الشعوب مع الكافر

⬇
⬇

المرحلة السفيانية
الأولى والثانية
(حروب المياه والذهب)

جميع المراحل السابقة تحتوي على علامات وسطى وصغرى.
⬇
⬇
⚔⚖⚔⚖⚔⚖⚔⚖⚔⚖⚔
مرحلة الأستقرار المهدية
⚖⚔⚖⚔⚖⚔⚖⚔⚖⚔⚖
⬇
⬇
‍ ‍ ‍ ‍
مرحلة الحصار الدجالية
‍ ‍ ‍ ‍
⬇
⬇

مرحلة الأنتصار العيسوية

⬇
⬇

مرحلة الأنحدار اليأجوجية

⬇
⬇
▫▪▫▪▫▪▫▪▫▪▫
مرحلة الأنهيار
( أنقطاع التوحيد)
▪▫▪▫▪▫▪▫▪▫▪
⬇
⬇

مرحلة الدمار ( قيام الساعة)

جميع المراحل السابقة تحتوي على علامات صغرى وكبرى.


الحبيب أبوبكر المشهور .
الأسس و المنطلقات ◀ ص227
علوم فقه التحولات


 

الأعضاء الذين قاموا بالقراءة (المجموع:0)

أعلى