الهيبه

<font color="#000080">» Phoenix Team «</font>
تاماشي
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الســ،،،لامــ،،، عليكمـ،،، و رحمة الله و بركاآتهــــــ،،،//~ ..

<< أول موضوع في الفانتووم ! .. سجّل أيهاآ التاآريخ ~ :mdr:

كيف حاآلكـمــ ؟

المداآرس و الأعمال و الجامعاأإآت .. مؤكد الجميع مرهق منهاآ ..

و لكن .. لماذا لا تجعلها عوون لكــ !؟ ..

أكيد سيقول البعض .. { الهيبهـ خرّرف
} و لكني برئ من التهم المنسوبة إليّ ..

نعم , يمكنكــ تجعلها عوناً لك في كاآفة أعمال حياتكـ ..

لكن لاآبد من ترتيب الألولويات في حياآتكـ .. و هذا باآب آخر كبيـــــــــ،،،ر جداً ..

لكن لنجعل المسألة في إطار أصغر .. لنقول : { رتّب نفسكـ } ..

-=-=-=-=-=-=-=-=--

مثاآل : خالد طالب في جامعة الإمام { طالب كلية شريعة } ~

يذهب للجامعة الساعة السادسة صباحاً .. و يرجع إلى المنزل بحلول الظهر أو العصــر بعض الأحياآن ..

يرجع إلى المنزل و يجلس على الإنترنت إلى غروب الشمس.. { بحجة أنهـ مرتبط بأشغاآل في بعض المنتدياآت } ..

و تقضية إلى حلول الساعة التاسعة .. بعد ذلك يشعر بالإرهاآق و يخلد إلى النووم ~ .. و يستيقظ للفجر .. وهكذاآ يومياً ..
-=-=-=-=-=-=-=-

مارئيكمــ ؟

مع إنهـ شخصية خيالية .. لكني أشفقت عليهـ ..

.. لندع خالد في حياآتهـ .. لنتجهـ لحياآتكـ ..

هل كل إهتماماآتكــ و نشاطاتكــ اليومية تتساوى في الأهمية

بالتأكيـد { لاآ .. فبعض الأعماآل يجب القياآم بهاآ فوراً و الأخرى فيما بعد ..

و أخرى يمكنهاآ أن تتأجل .. و وو ..

ماآيحتاآج ,, هذا أمر تعــرفـه ..

و لكن أغلبناآ لا يطبقه ,, يسمع به فقط :a:

تعلم أنكــ تبدأ بالأسهل و الذي يستغرق وقتاً أقل ..

بحيث تترك الأولى و الذي يستغرق وقتاً طويلاً لإنجاآزهـ ..

و البعض يتعذّر بالعمل .. أنهـ يأخذ الكثير من وقتهـ ..

إذاً لتعلم أن عدم تحديد الأولويات والأهداف وعدم وجود تنظيم فعّال للعمل ( أو : المدرسة ) .. أهم مضيعات الوقت ..

أقرب مثال :-

طلاآب المدرسة و عدم إرتياحهم لهاآ بتاآتاً ~ ..

هذا يضيّع وقتهم .. لو أنهم يستغلونهـ و يحاولون إكتساب بعض المهاراآت ..

مثلا : أحمد طالب في المدرسة .. و لديهـ نشاط : رئيس الإذاعة .. و لهذا إكتسب مهاآرة الإلقاء ~ ..

لذلكـ لنحاول ننظّم أنفسناآ ~ ..

لنبدأ من أن نستفيد من مسألة العمل أو المدرسة ..

تحدثت مع أحد الأخواآن يقول : ‘‘ ياخي كرهت المدرسة و شكلي بأحوّل الدوام إلى الليل ‘‘ ~ .. >> يعرف نفسه

ياخي .. المدرسة يتذهب إليهاآ شئت أم أبيت .. و لهذا حاول تستفيد من الوقت الذي تقضيهـ هناآك ..

بمعنى آخر : أن تكثّف الأعماآل سواء في العمل أو المدرسة ..

صدقني .. كثّفت على نفسي النشاطات في المدرسة .. صحيح إنهاآ متعبهـ لكن ستحصّل بعض الخبراآت
<< حالياً سحبت عليهم مؤقتاً ,, لأجل التركيز ع الدراآسة

و لمن يريد الأفكاآر لنشاطات مدرسية فليراسلني أو ليراسل الأخوان في المنتدى و لن يبخلواآ عليه ..

نصيحة لكــ أخي القاآرئ :-

باآدر .. باآدر .. باآدر ..

داآئماً حاول تكون أنت المباآدر .. لو أنكــ إنتظرت ستنتظر طواآل عمرك ..

حاول التحرك و القياآم بقفزة في سبيل تطورك ..

لذاآ دائماً كن أنت المباآدر ..

في النهاية ~

هناآك كتاآب للمؤلف : روي أليكساندر } .. أسمه ‘‘ أساسيات إدارة الوقت ‘‘ يتحدث عن الفاعلية و الكفاءة .. >> نصيحة .. إقرأهـ و أنت راآيق

و أعتذر على الشطحاآت .. مرة فصيح و مرة عاآمي ~ :yellow F (33):

أدع شمعاآتكم لتضئ جواآنب الموضوع ~ ..

الســ،،،لاآم عليكمـــ .. ^^

MoOoN

<font color="#F7BE81">فانتوم مـشرق</font>
تاماشي
0
الله موضوع جميييييل *^*
أجب الأشياء اللي كذآ :)
ماشاء الله عليك تبدو شخصآ قمة السنآعة :) !
عندي إضافة صغنونة بالنسبة لتنظيم الأعمال ،

هي إنه أعمالنا تتقسم إلى أربعة أقسام :
1. أعمال "هامة" & "عاجلة"
2. أعمال "هامة" & "غير عاجلة"
3. أعمال "غير هامة" & "عاجلة"
4. أعمال "غير هامة" & "غير عاجلة"
،
فـ حسب أهمية ومدى احتياجك للوقت تقوم بما يلي :
الأعمال الهامة العاجلة نفذهآ فورا! - نفذ!
الأعمال الهامة غير العاجلة استعد لها جيدا - خطط!
الأعمال العاجلة غير الهامة قم بتوكيل شخص آخر يقوم بها - فوض!
الأعمال غير الهامة غير العاجلة اتركها! - اترك!

،
أيضآ ..،
أحبذ كثيررررا وضع مفكرة صغيرة حيث تكون دآئمآ بحاجة إليها لكافة الأمور الطارئة ..
بالذاااات - بالنسبة للطلاب - لما يقول الأستاذ شيء أو يجيك خبر عن شيء وفي نفس اللحظة تقول بينك وبين نفسك إنك بتتذكره بعدين أو إنك بتسويه بالبيت ..
حتى الأشياء الي تكون قمة الوثوق إنك ماراح تنساها يفضل داائما تكتبها!
<~ مجربة .. ^،^
،
آخيرآ .. النشآط المدرسي !
لا تضيعوا فرصة إنكم ما زلتم طلاب - خصوصا مرحلة الثانوي - لأنها أحلى ثلاث سنوات ممكن تمر عليك !
إذا فعلا عرفت كيف تخليها ممتعة راح تفتح ك عوالم وأشياءات جميلة !
تصير تتحمس تقوم الصبح للمدرسة <~ أحسه مستحيل خخخخخخخخ لكن صدق بديت أحب المدرسة في ثانوي ثانوي ،
للأسف استغرق الأمر 10 سنوات دراسية أكره المدرسة فيها عشان أستوعب إني أقدر ببساطة اخليها قمة المتعة ..
ومع ذلك ما ندمت .. على الأقل عشت سنتين في النعيم *^*
،
هرجت وآجد ه1
صاانكيووو على الموضوع الخطير :^^: !
يانتظآر جديدك ^^

الهيبه

<font color="#000080">» Phoenix Team «</font>
تاماشي
0
الشيخة MoOoN

يا أهلاً و سهلاآ ~

تبدين شخصاً في قمة الروقاآنِ :biggrin:

تمـــاآم , إضــافة و لا أجمل .. لكن بالنسبة إلى فوّض
أعتقد يوجد بعض الأمور لا تستطيع أن تركن بهاآ إلى شخص آخر ~

يااآآهـ .. المفكرة هذي راآااااائعة ,, راآئع إنكــ ذكرتيهاآ .. :icon_xp:

لم تهرجي عبثاً ,, كلاآم رائع و ناجم عن تجربة ..

شــاآكر لكــ تفاآعلــك ,, و بالتـــوفيــق ~ :mdr:

فارس المجد

فانتومي
تاماشي
0
شكراً أخي على الموضوع ...
ما أقدر أهرج مثل هرج مووون X_X , ما شاء الله كفت ووفت:shade:
أنا شاركت بالإذاعة وببعض الأنشطة ... << استفدت منها كثيراً مع أني حتى الآن أرتبك أمام الجمهور ! لكن لولا الإذاعة يمكن كنت أواجه التفشيل أو نقص العلامات الآن في الجامعة :010':

لكن عندي تعليق ...
باآدر .. باآدر .. باآدر ..

داآئماً حاول تكون أنت المباآدر .. لو أنكــ إنتظرت ستنتظر طواآل عمرك ..
هذه مشكلة حياتي !!
قرأت أكثر من كتاب عن الأهداف وتحقيقها وتنظيم الوقت ... واستفدت منها ,,, لكن مشكلة التسويف ما قدرت أتخلص منها ... أتمنى لو تجدون لي حل لهذه المشكلة ...
أفكر أني أبحث في مجال الـ"NLP" مع أني ما حبيتها, وأشوف لو فيه طريقة من طرقهم لكي تتمكن من التخلص من التسويف , لأنه أساآآآآس التنظيم والنجاح :1012:

eye of truth

فانتومي
تاماشي
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ايه يا زين الموضوع ذا خفيف دم حلو جميل ..

بما ان الهيبه ومون وفارس شاركوا بوجهة نظرهم ..
فيعني ما بقي كثير عشان ينقال
لكن .. احم احم >>> تجهز للخبرات تطلع
لا من جد .. انا من الاشخاص اللي بهذلو المدرسه والانشطه اللي بعد المدرسه والانشطه الالختياريه
في حياتهم لاقصى درجه .. لو ان المدرسه ممكن تخرج احد الطلاب غصب فهو انا ..
وخصوصا اني تواجدت في وسط مغلق "القاعده الجوية" فنفس البنات نفسهم معي من الروضه بس عددهم هائل يعني ممكن تكون فيه مدرستين لكل مرحلة ووفي كل
مدرسه فيه 6 فصول لكل مرحله زي اول 6 فصول ثاني 6 فصول وانت طالع
عموما .. الزبده والخلاصه من تجربتي
استراكك في عدة انشطه بيعطيك عدة منافع
اشتركت في الاذاعة اعداد وتقديم وانتاج >> النتيجه اطلاع دائم على اخر الاخبار المهمه عشان تحافظ عالتنوع >>تقديم فقره اجبارية لمدة 12 سنه متواصله بدون ما يرفضوك الناس يحتاج جهد
اكتساب مهارات ابداعيه في التنسيق واتباع الفكر التخطيطي يعني بالعربي العامي تشغل مخك ويدك سوا
اخذت الدروس على انها متعه لا بد منها >>>وعشان ما اكذب كثير في حصة الرياضيات انام او اسولف عالصامت @@>>يعني لا تروح تذاكر خبط لزق من الكتاب
يرحم والديكم النت اللي مرتزع قدامكم روحوا ابحروا فيه .. اقرا الملخصات اللي بالنت وذاكر منها رح مر على المسميات الانجليزيه بكتبك العلمية كبحث خارجي
و رح تنبهر بالصور والفيديوهات اللي ممكن تطلع لك وتخليك تخطب الماده من اعجابك فيها

عندك بالبيت المسؤوليات العائلية >> هذي المسؤوليات هي وسيلة القتل الرسميه لكل مخططاتك !! يعني بس اجلها وشوف بوابة جهنم تنفتح عليك ولا شي رح يظبط معك
فاهم شي سو اللي اهلك يطلبوه منك اول >>>ولا لو تطبق اللي في خمسمية الف كتاب تطويري مارح يمشي معك واكيد طبعا حافظ عالجانب الديني

النشاطات التطوعيه .. لابد تظل حول مجالس الذكر عشان ربي ييسر لك امرك .. مثلا اذا انت ما تقدر عالمحاضرات ما تحب تجلس تسمع محاضرة مع خمس الاف نفر وكلهم
توهم يفكرون يسبحون وقت المحاضره >>>ينرفع ظغطي لاني ماسمع زين !! وش دخلنا فيك الان ؟؟ >>> افضل استمع بالاشرطه او اونلاين او اجيب سماعة التصفيه اللي تلغي اصوات الحاضرين >>اختراع رهيب لازم اوريكم صورته ..ان شاء الله
ايه فالتطوع بعمل بعض الاعمال المكتبيه لهم والاعمال الاكترونيه اطبعلهم منشورات سويلهم عروض اي شي يبقيك حول الركب في الحدود المناسبة
يعني مب مره وحده تنط تدرس العقيدة الطحاوية وانت ما معك اساسيات التوحيد @@ وانما وانت تعمل معهم احرص تاخذ كتيبات صغيره تقراها قبل النوم وما الى ذالك
هذا بيضمن لك البقاء حول الجو الديني اللي بيضمن لك باذن الله التوفيق من الله

استغل اصدقائك الفاضين !! ياخي دام صديقك بالعربي همته ميح مانبي نقول فاشل ولكن ما عنده همه ## للاسف وماشالله عليه دايم يحمل افلام وانميات والى اخره ..
ليه ما تعطيه فلاشك يوميتا عشان يعطيك كل ما تجود به نفسه .. ويعطيك خلاصه مجهوده في البحث وافضل الاصدارات بدون ما تضيع انت وقتك .. وبعدين طبعا توفر انت فري تايم من 2 الى اربع
اذا انت مره مدمن افلام واستمتع !!

خل عندك مفكره مثل ما قالت مون .. مب بس عشان تتذكر لكن عشان تتحفز كل ما شفت ان باقي عندك مهام تحس انك متحمس تخلصهم ..

افضل انك فقط تحط المهام .. المهمه والعاجله .. والمهام الترفيهيه بالمفكره ^^ لكن واجبات المدرسه ومدري وش مثل ما قلت لك .. استغل النت واستغل اصحابك !! >>>من الاخر اقولها
لانك ما بتلاقي وقت ابدا .. هذا الجدول اللي اعطيك اياه عباره عن جدول اغلب الايام فيه ما تنام الا 2 ساعتين فقط !! وما تحس بالتعب .. ابدا ليه ؟؟؟ لانك مستمتع

عموما .. انخرط في المجتمع من حولك وشوف هم وش يسوون يمكن تلقى هواية جديده انت ما كنت تدري عنها >>> انا اكتشفت اني رسامة بالغلط؟؟

افرح واستانس وانت تستلم جائزة الطالب المثالي >>لان المدرسين بيشوفون وجهك بكل الانشطه وبالاظافه الى انك بالحصص مافيك حيل تستهبل على احد
والكل راح ياخذ عنك فكره انك شخص جيد وبيوفر لك الموضوع مساحة حرة اكثر .. الي اقصده ممكن تناقش الاستاذ في الاسئله ممكن تروح وتطلب شرح
لدرس منت فاهمه على جنب بحجة انك كنت مشغول او تعبان او انك كنت مع اهلك في شغله .. وصدقوني كلمتك بتكون اصدق عندهم من اي شي
وبكذه ممكن تستفيد معلومات افضل من زملائك بالفصل وكل شي له ثمنه ولو

اخر شي وهو شي مهم جدا جدا .. انك تحافض على البوم للشكر والتقدير الشهادات الانجازات اي اثبات على تطورك واحرص انه يكون جميل فخم
وجودته عاليه عشان يعيش معك وخل عدد الصفحات محصور بعدد قابل للامتلاء في الثنوي او المرحلة اللي انت فيها
عشان تغيره من مرحله لمرحله
جدا مهم للدفع الذاتي ورفع المعنويات

وطبعا اكيد نصيحتي المعتاده عيش حياتك لاقصى حد ممكن تعيشها فيه بس بدون ما تتعدى الحدود الشرعيه وبدون ما تقصر في المور الواجبه
مو مهم كيف تكلم واجباتك من جد مو مهم لان اللي بيقى لك هو التجربة الممتعه اللي عشتها
وتتخرج من مرحلتك بدون ندم بالعكس تحس انك مستعد للمرحلة الجايه اكثرواكثر ..
لا تفكر ما اقدر وما يمدي فكر ليش لا وعلى بركة الله
ممكن احيانا يكون مالك خلق محتاج بريك راسك داخ من الحماس .. مو مشكله لا تظغط على نفسك بشكل سيء
ايه عيش لاقصى درجه بس اعرف متى تسحب البريك وتهدي السرعه وبس سلامتكم
في امان الله

eye of truth

فانتومي
تاماشي
0
شكلي فضيت الطبلون وانا ارد فوق >>> توني اقرا ردي لاول مره @@
بس واللله رهيب دش وخط عريض ومليان اخطاء املائيه @@ واضح الحماس الله يحفظني^^

ice breaker

فانتومي
تاماشي
8
انا استفدت منك يا هيبة
بس بالنسبة للمبادرة هي فكرة صحيحة بس أنا نص مشاكلي بالمدرسة هي أني من يعلق الجرس والمدافع الأول والأخير
والله كنت رح روح فيها وانا مهدد بالمشاكل:m152: بسبب الاحداث التي قد تحصل أوحصلت

ice breaker

فانتومي
تاماشي
8
عندي اضافات

امشي درجة درجة درجة احسن ما توقع على راسك ولو واحد دفشك من على الدرج ادفشه لما ما ينتبها
مثال:انا في المدرسة معتاد على المشاغبة وانا ما نطيت فوراً وارتطمت بالواقع(تغير النظام:em01:) لكن الوكيل الكلب(لاحظ توقيعي:rules:) هو اللي دفعني وما سمحلي امشي خطوة خطوة واعتاد على الدرج اللي بيتزايد شوكه تدرجياً

طبعاً ما اقدر اسقط الوكيل الجديد بس الزمن ماشي:icon_blaugh:

وكمان ما تعلق الجرس الا لما يكون له علاقة احسن ما يوقع على راسك
انا اكثر من مرة رميت الجرس في الهواء ووقع على راسي مع ان الجرس جرس غيري( مشكلة غيري)

الأعضاء الذين قاموا بالقراءة (المجموع:0)

أعلى